دراسة تكشف مفاجأة.. هذه الأمراض تخفف أعراض كورونا

ينطبق المثل العربي الذي يقول "رب ضارة نافعة" على نتائج دراسة علمية جديدة توصلت إلى أن الأشخاص الذين يعانون من أمراض الحساسية، مثل حمى القش يكونون أقل عرضة لمخاطر الإصابة بفيروس كورونا.
فقد درس باحثون من جامعة كوين ماري بلندن حالات أكثر من 16000 بالغ في المملكة المتحدة بين مايو 2020 وفبراير 2021، وتبين أن المصابين بحمى القش والإكزيما أو التهاب الجلد أقل عرضة للإصابة بالفيروس بنسبة 23%.
وأوضحت الدراسة أن 38% بالنسبة للمصابين بالربو أقل عرضة للإصابة، حتى لو استخدموا أجهزة الاستنشاق العلاجية، وفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

كبار السن والذكور
والمثير للدهشة أن الباحثين اكتشفوا، على عكس نتائج بعض الدراسات السابقة، أن المرضى الأكبر سناً أو الذكور أو الذين يعانون من حالات كامنة أخرى لم يكونوا في خطر متزايد للإصابة بالعدوى، باستثناء المشاركين في الدراسة من أصول آسيوية أو الذين يعيشون وسط أسر عدد أفرادها كبير.

بدوره، ذكر بروفيسور أدريان مارتينو من جامعة كوين ماري، في بيان صحافي، أن الدراسة قائمة على الملاحظة والإحصاء والمقارنة وبالتالي لا يمكنها تحديد السبب وراء النتائج.

وأوضح أن الفترة الزمنية لإجراء البحث سبقت مرحلة ظهور متغيرات فيروس سارس-كوف-2 مثل دلتا أو أوميكرون، وبالتالي فإنه من غير المعروف ما إذا كانت ظروف الحساسية تحمي من السلالات الجديدة.

كذلك أشار الباحثون بحسب العربية نت، إلى أن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لمعرفة ما إذا كان الأشخاص المصابون بالحساسية أقل عرضة للإصابة بالعدوى، وإذا كان الأمر كذلك، فما هي الأسباب الطبية.

مواضيع ربما تعجبك

لجان المقاومة تكشف أسباب خلافها مع قوى الحرية والتغيير كوش نيوز منذ 23 دقيقة 0 تعليق ارسل لصديق

قطعت لجان المقاومة المركزية، بعدم وجود تقارب أو أيّ تفاهمات مع الانقلابيين. وقال المتحدّث باسم لجان الم

هذه ابرز نتائج زيارة البرهان للإمارات

عاد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان الى البلاد ظهر اليوم، بعد زيارة رسمية لدولة

الأرصاد تكشف سبب الموجة الباردة: الحرارة أقل من المعدل بـ5 درجات

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك انخفاض ملحوظ في درجات الح

جامعة افريقيا تكشف تفاصيل التعاقد مع البروفيسور هنود

كشفت جامعة افريقيا العالمية التفاصيل الكاملة للتعاقد مع البروفسير هنود ابيا كدوف على خلفية ما أثير أنه يتقاض

تقنية جديدة تكشف عن الطفرات الجينية النادرة في الخلايا

  تفتقر التقنيات الحالية لتحديد تسلسل الحمض النووي «دي إن إيه»DNA إلى الحساسية اللازمة للك

الجزيرة تلوح باغلاق المدارس في حال زيادة معدلات كورونا

لوحت اللجنة الفنية العليا للتصدي لجائحة كورونا بولاية الجزيرة بإمكانية لجوئها باغلاق المدارس في حالة زيادة ح

خطة لحملة اعلامية لمجابهة فيروس كورونا المتحور بالنيل الأزرق

رأس الدكتور محمد صلاح الدين محمد بابكر المدير التنفيذي للصندوق القومي للتأمين الصحي بإقليم النيل الأزرق بمكت

قطاع الصحة تأثر بتعليق دعم المانحين لمجابهة كورونا

أعلن السودان تأثر القطاع الصحي بتعليق الدعم المقدم من المانحين لمجابهة جائحة كورونا والأوبئة الأخرى،

تكشف مصادر تفاصيل القاء بين د.حمدوك وقيادات بلجان المقاومة

كشف الثائر عبد الله قمر عن تفاصيل لقاء التأم أمس برئيس مجلس الوزراء د عبد الله حمدوك وعدد من أفراد لجان المق

تكشف التحريات مقتل شاب بواسطة أحد أفراد عصابات النيقرز في الرياض

كشفت التحريات, معلومات مثيرة حول مقتل أحد الشبان طعناً بالسكين بواسطة احد أفراد عصابة (النيقرز) بالرياض الخر

معاش الناس .. دلالة العربات تكشف عن أسباب التراجع المستمر لأسعار السيارات الملاكي

معاش الناس* دلالة العربات تكشف عن أسباب التراجع المستمر لأسعار السيارات الملاكي* استقرار في أسعار الخضر والفاك

مصادر تكشف أبرز المُرشحين لمنصب النائب العام

تحصّلت مصادر على أسماء أبرز المرشحين لمنصب النائب العام الذي سيتم الإعلان عنه في غضون الأيام المقبلة. وطبقاً

زيارة لقيادات العدل والمساواة تكشف تردي الاوضاع بسجن (شالا) بالفاشر

الفاشر:   كشفت زيارة للقيادات العسكرية لحركة العدل والمساواة السودانية لسجن (شالا) بمدينة الفاشر عن

في أول حوار له بعد أدائه القسم والي وسط دارفور : هذه اولوياتي (.....) وساقتلع منسوبي النظام البائد م

شماعة النظام المخلوع ليس مبررا لاستمرار المعاناةولد في منطقة جلدو على سفوح جبل مرة نشأ وترعرع في منطقة زالنج

الحكومة تكشف عن حصيلة الدعم المباشر المقدم خلال مؤتمر برلين

  المرصد السوداني {googleads} أعلنت الحكومة السودانية أن مؤتمر (شركاء السودان)، الذي عُقد عن بعد ونظ

أزمة أدوية حادة في السودان فـي زمن فيروس كورونا المستجد

المرصد السوداني {googleads} يعاني السودانيون من أزمة أدوية حادة في بلد يواجه أصلا أزمة اقتصادية حادة، وفي

ارتفاع حصيلة الاصابات بفيروس كورونا في السودان إلى 8889 حالة

المرصد السوداني {googleads}أعلنت وزارة الصحة السودانية، تسجيل 93 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و7

كورونا يحصد المزيد من الضحايا وتسجيل (291) حالة إصابة جديدة

المرصد السوداني {googleads}أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل (291) حالة جديدة بمرض الكوفيد 19، (222) منها داخل ولا

عدد الزوار

766 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع