تكشف مصادر تفاصيل القاء بين د.حمدوك وقيادات بلجان المقاومة

كشف الثائر عبد الله قمر عن تفاصيل لقاء التأم أمس برئيس مجلس الوزراء د عبد الله حمدوك وعدد من أفراد لجان المقاومة بالخرطوم وبعض الفاعلين في العمل الثوري واستمر اللقاء لمدة ساعتين بمقر رئاسة مجلس الوزراء.

وقال قمر: تقدمنا بعدد من الاسئلة لرئيس الوزراء أبرزها أسباب الأزمة السياسية بين العسكر والمدنيين ورؤية رئيس الوزراء لهذه الأزمة، وأوضح حمدوك أن هناك اشكالات كانت بين المكون المدني المدني والمدني والعسكري العسكري والعسكري والعسكري والتشاكس المستمر.

وحول القرارات التي اتخذها القائد العام للجيش الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان فترة الانقلاب أجاب حمدوك ” بأنه اتخذ قرارات تقضي بمراجعة جميع التعيينات التي جرت في الشهر الماضي وتعهد باعلان نتائج تلك المراجعات قريباً.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء لم يجب على أسئلتهم الخاصة بوضع لجنة إزالة التمكين في المرحلة القادمة ومطالبتهم بمحاسبة الفاسدين في الفترة السابقة مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية مبارك أردول نموذجا بالاضافة الى تحديد وضعية وزراء اتفاقية جوبا ، بجانب تسليم المطلوبين للمحكمة الجنائية الدولية.

ونقل عن رئيس الوزراء بحسب صحيفة الجريدة، تأكيداته أن الحكومة سيتم تشكيلها من كفاءات خالصة ، وفيما يختص بالعدالة الانتقالية ورئيس لجنة التحقيق في مجزرة فض الاعتصام والشهداء الذين سقطوا منذ الخامس والعشرين من أكتوبر الماضي.

وذكر أن حمدوك أشار في الاجتماع الى أنه تم تكوين لجنة تحقيق ونقل قمر عن رئيس الوزراء أن إعفاء مدير الشرطة لا يعني عدم التحقيق معه ومحاسبته عن جرائم القتل التي ارتكبت بحق الشهداء.

قال قمر أن رئيس الوزراء اجاب على سؤالهم الخاص بأسباب تعيين الوالي السابق لولاية جنوب كردفان ورئيس المؤتمر الوطني بالولاية الفريق امن احمد ابراهيم مفضل مديرا لجهاز المخابرات العامة “بأن هناك مناقشات كثيرة فيما يخص التعيينات وجميعها ستخضع لمراجعة”
وذكر حمدوك في رده على سؤال حول خطته لإدارة الدولة في المرحلة الحالية بصورة شاملة قال “سيتم الاستمرار في الإصلاحات الاقتصادية والسياسية” .

ونوه الى أن حمدوك شدد على أن يقظة الشارع هي الضامن الوحيد لعدم قيام العسكر مرة اخرى بإنقلاب واقدامهم للاستيلاء على السلطة وهي الضامن لافشال اي تحرك ، ولفت الى رئيس الوزراء تعهد بإجراء مراجعات شاملة في رده على سؤال حول اعادة خدمة 89 من وكلاء نيابة ومستشارين تم انهاء خدمتهم بواسطة لجنة ازالة التمكين وتم ارجاعهم أمس الأول، وكيفية ضمان عدم اعادة تعيين منسوبي النظام البائد في الحكومة وأشار الى أن رئيس الوزراء لم يقدم اي اجابة حول السؤال الخاص بموقفه من شكل مجلس السيادة الحالي .
وأعلن حمدوك أن سراح المعتقلين الذين تم اعادة القاء القبض عليهم عقب اطلاق سراحهم سيتم خلال اليومين القادمين.

وأشار الى أن رئيس الوزراء طالب الشارع باليقظة للحفاظ على الثورة ، وكشف عن جملة من المقترحات تقدم بها عدد من أعضاء لجان المقاومة والفاعلين الثوريين الذين شاركوا في الاجتماع لرئيس الوزراء

وتضمنت تكوين المجالس التشريعية الولائية في كافة ولايات السودان بواسطة لجان المقاومة والخدمات والتغيير اذا تعذر تكوين البرلمان لاي اسباب قانونية بجانب اشراك الشباب والقوى الثورية ذات الكفاءات المهنية والاكاديمية في كافة مؤسسات الدولة ، وتمثيل الشباب بشكل قوي عبر لجان المقاومة والخدمات والتغيير في كافة رئاسة المحليات والوحدات الادارية بجانب انشاء مجلس اعلى للشباب و ريادة الاعمال والية في مجلس الوزراء تقوم بمتابعة المقترحات التي يطرحها الشباب والقوى الثورية ومتابعتها وتنسيق اللقاءات الدورية مع رئيس الوزراء وجميع لجان المقاومة .

وأكد موافقة حمدوك على كل تلك المقترحات ووجه بتكوين مكتب فوري والبدء في الشروع في تنفيذ المقترحات ونقل عن مكتب رئيس الوزراء تعهداته بالتواصل مع تنسيقيات لجان المقاومة المتحفظة والرافضة للقاء حمدوك مرة اخرى من اجل اجراء حوار مع اللجان بشكل مباشر في عدد من القضايا.

مواضيع ربما تعجبك

التوقيع على برتكول تفاهم للتعاون بين دار الوثائق القومية وسبائك

تم التوقيع اليوم بالخرطوم على برتكول تفاهم للتعاون في مجال التوثيق والمعلومات بين كل من دار الوثائق القومية

لجان المقاومة تكشف أسباب خلافها مع قوى الحرية والتغيير كوش نيوز منذ 23 دقيقة 0 تعليق ارسل لصديق

قطعت لجان المقاومة المركزية، بعدم وجود تقارب أو أيّ تفاهمات مع الانقلابيين. وقال المتحدّث باسم لجان الم

قمة بين البرهان وموسيفيني بكمبالا اليوم

يتوجه رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان اليوم الخميس، إلى العاصمة الأوغندية كمبالا

مشاورات بين فولكر وعضو ب(السيادي)

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي د. الهادي إدريس، أن البلاد تمر بأزمة سياسية كبيرة أفرزت تداعيات سالبة على مجم

تنافس بين البنوك وتباين لأسعار الدولار ليوم الإثنين 14-3-2022 أمام الجنيه السوداني

تباينت أسعار العملات في البنوك السودانية وأعلنت سعر الدولار ليوم الإثنين 14-3-2022، أمام الجنيه السوداني ومع

بحث تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين السودان وسريلانكا

 بحث الاجتماع المشترك للأمين العام لاتحاد أصحاب العمل السوداني، الأستاذ محمد أحمد الزين، مع سعادة باث م

الأرصاد تكشف سبب الموجة الباردة: الحرارة أقل من المعدل بـ5 درجات

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك انخفاض ملحوظ في درجات الح

تفاصيل المؤتمر الصحفي لحميدتي عقب عودته من روسيا

 

إعادة فتح المعابر الحدودية بين السودان وأثيوبيا

أعلنت الحكومة الأثيوبية، اليوم الاربعاء، إعادة فتح المعابر الحدودية مع السودان، بعد إغلاق دام خمسة أشهر، في

البرهان يدعو السودانيين إلى "تحكيم صوت العقل" ولجان المقاومة تعلن التصعيد

  تعهد رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، بالتمسك بـ"حماية البلاد من الانزلاق ن

1.5 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين السودان والهند

  كشف القائم بالأعمال بالسفارة الهندية شاكيل أحمد عن حجم التبادل التجاري بين بلده والسودان، الذي تخطى

تفاصيل إحاطة رئيس «يونيتامس» لمجلس الأمن بشأن السودان

قال ممثل الأمين العام، رئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان (يونيتامس)، فولك

السودان.. تعزيزات "الدعم السريع" تفصل بين طرفي اقتتال بغرب دارفور

دفعت قوات "الدعم السريع"، تابعة للجيش السوداني، بتعزيزات عسكرية إلى ولاية غرب دارفور، وساهمت في الفصل بين طر

جامعة افريقيا تكشف تفاصيل التعاقد مع البروفيسور هنود

كشفت جامعة افريقيا العالمية التفاصيل الكاملة للتعاقد مع البروفسير هنود ابيا كدوف على خلفية ما أثير أنه يتقاض

تقنية جديدة تكشف عن الطفرات الجينية النادرة في الخلايا

  تفتقر التقنيات الحالية لتحديد تسلسل الحمض النووي «دي إن إيه»DNA إلى الحساسية اللازمة للك

البرهان يعلن عن ميثاق سياسي جديد في السودان بين القوى الفاعلة قيد الإعداد

قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، إن الانتخابات ستكون مفتوحة &ldq

دراسة تكشف مفاجأة.. هذه الأمراض تخفف أعراض كورونا

ينطبق المثل العربي الذي يقول "رب ضارة نافعة" على نتائج دراسة علمية جديدة توصلت إلى أن الأشخاص الذين يعانون م

خالد عمر: يجب التفرقة بين الانقلابيين والمؤسسة العسكرية التي نحترمها - صحيفة الحقيقة

شدد وزير شؤون مجلس الوزراء في الحكومة المُقالة خالد عمر يوسف على ضرورة التفرقة بين الانقلابييـن والمؤسسـة ال

عدد الزوار

1186 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع